تقنيات تجنب الحوادث Fundamentals Explained

Wiki Article



دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

يُعَدّ هذا الأمر مهمَّاً بشكلٍ خاص في الأوقات التي تشهد ازدحاماً مروريَّاً كثيفاً، إذ قد تعتقد بأنَّ السيارة التي أمامك تزيد سرعتها بشكلٍ كبير فتتحرك السيارة قليلاً إلى الأمام وتعود فوراً إلى التوقف مرةً أخرى.

لا يقدم فقط إشارة لمصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى التي قد تتسبب في وقوع حادث ، ولكنه يشير أيضًا إلى الظروف التي أدت إلى الإصابة أو الضرر. العمل المنجز على ارتفاع ، على سبيل المثال ، سينطوي على خطر السقوط ، مع احتمال حدوث إصابة خطيرة.

يجب على الأطفال أن يجلسوا دائماً في الكرسي المخصص للأطفال إلى أن يبلغوا أن يبلغوا طولاً ووزناً مناسبين يتيحان لهما الجلوس دون كرسي؛ يشمل هذا بشكلٍ عام الأطفال الذين يبلغون من العمر ثماني سنوات أو أقل.

الثلاثاء، ١٦ يوليو / تموز ٢٠٢٤ كشفت دراسة جديدة أن تقنيات القيادة الذاتية قد لا تحسن السلامة بشكل كبير، وأن تقنيات تجنب الحوادث تثبت فعاليتها بشكل أكبر في منع الحوادث.

كيف يمكن للبرمجيات اكتشاف العجلات غير الثابتة في السيارات والشاحنات ؟

معرض الرياض للسيارات: جناح الطرازات الكلاسيكية يبهر العالم

تذكَّر أنَّ ضباط الشرطة يتخفَّون عن الأنظار غالباً ليراقبوا من يتجاوز حدود السرعة المسموحة، وإذا ضُبِطْتَ وأنت تقود السيارة بسرعةٍ كبيرةٍ لن يتردّدوا في مخالفتك، على الرغم من أنَّ هذا ليس حادثاً مرورياً إلَّا أنَّه بلا شكٍّ من الأمور التي لا ترغب في التعرّض لها.

من خلال الجمع بين ذلك وبين تقنيات حفظ الممرات المزيد من التفاصيل (باستخدام كاميرات الفيديو)، يمكن للعديد من السيارات السير على طريق سريع من تلقاء نفسها.

تحليلات لتوضيح المجالات الخاصة التي جذبت الانتباه بطريقة أخرى (نوع من إعادة الاكتشاف أو تحليلات التحكم)

شغِّل ماسحات الزجاج الأمامي دائماً في أثناء هطول الأمطار أو الثلوج.

يبدو أن هناك إجماعًا كبيرًا على أن المعلومات المفيدة عن الحوادث يجب ألا تركز فقط على الظروف المباشرة للضرر أو الإصابة ، بل يجب أن تتضمن أيضًا فهمًا لسلسلة الأحداث السابقة والعوامل التي أدت إلى حدوث تسلسل الحادث.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على مستعملي الطريق الآخرين أن يكونوا على دراية بالزوايا العمياء للشاحنات الثقيلة وأن يتخذوا التدابير اللازمة عند الاقتراب منها.

كيف تتجنَّب حوادث السيارات: دليل الحفاظ على السلامة أثناء القيادة

Report this wiki page